أزهى عصور البطيخ

مصدر الصورة : owni

مصر العربية

لم يكن والده، رحمه الله، يعلم أن ابنه الوحيد عندما يصير صحفيًا، سيضطر إلى بيع البطيخ بعد الظهر، كي يتغلب على مصاعب الحياة، وكي يقاوم أعراض المرض المنتشر في الصحافة والمعروف باسم “كردوسي”، لذلك شجعه على أن يعمل في الصحافة، اعتقادًا منه بأنه سيعمل في قناة صدى الفضاء مع إعلامي شهير كان يعمل سابقًا أمين شرطة.

كان يخرج من الجريدة يوميًا ويذهب إلى مكان ما، بعيدًا عن الجريدة والبيت ليبيع البطيخ، ولم يُخبر أحدًا من أَصْدِقاؤُه بهذا السرّ، لأنه لو علم أَصْدِقاؤُه قد يصل الخبر إلى زملائه الصحفيين، وإذا وصل الخبر إلى زملائه الصحفيين قد يصل إلى مدير الجريدة، وإذا وصل إلى مدير الجريدة قد يصل إلى النقابة، وإذا وصل إلى النقابة سيصل إلى رئيس النقابة، وهنا يستدعي الأمر وقفة رجل واحد، ستجتمع لجنة من كبار النقابة للدفاع عن شرف المهنة، وتناقش موضوع البطيخ: كيف يمكن لأحد من يعمل في الصحافة أن يبيع بطيخًا بعد الظهر؟!

فيطرح أحدهم رأيه: “أعتقد أنه لو كان يبيع البطيخ بعد العصر، لكان أمرًا عاديًا”.

فيعترض آخر ويقول: “أنسب وقت لبيع البطيخ، بعد المغرب، حتى تكون الشمس غربت”.

وفي مخيلتي أن أحدهم سيظن أن لجنة من النقابة قد انعقدت خصيصًا لتساعد بائع البطيخ الصحفي على أن يتخطى صعوبات الحياة ويقاوم مرض الكردوسي المنتشر، ولكن الواقع أن اللجنة ستفصله من النقابة؛ لأنه لا يُسمح للصحفي بأن يعمل في أي شيء لا علاقة له بالصحافة.

وفي ليلة قالت له أمه بحسرة شديدة:
– الحمد لله أن والدك مات كي لا يراك يومًا تبيع البطيخ، ثم ماذا نقول لتُجّار الحشيش الكبار عندما يعلمون أن ابن صاحبهم يتاجر في البطيخ؟! إن تجارة الحشيش من المحيط إلى الخليج هي التجارة الأكثر ربحًا، ثم أريد أن أسألك سؤالًا يا ولدي، لماذا تبيع البطيخ بالذات ومن أين جاءتك الفكرة؟!
أبيك كان يبيع الحشيش
عمك يبيع الترامادول
عمتك تبيع الدولار
خالك يبيع الكلام
خالتك تبيع السكوت
جدك يبيع نفسه
جدتك تبيع جدك
فلماذا تبيع البطيخ؟!
– لأننا في أزهى عصور البطيخ يا أمي!
= دعك من هذا الهراء؛ لقد تحدثت مع أحد زملاء والدك كي تعمل معه وتتعلم تجارة الحشيش، ولأن والدك له باع في تجارة الحشيش، وأخلاقه عالية جدًا ولم يخلط الحشيش بالتوابل إلا في أوقات قليلة، وافق الرجل فورًا. على الأقل تجارة الحشيش سرية ولن يصل أمرها إلى النقابة، أما بيع البطيخ فهو أمر يخص الرأي العام على المستوى العربي، ولو رآك أحدهم قد ينكشف أمرك للنقابة ويفصلوك.

ولكنه تمسك بالبطيخ كما يتمسك حيوان الكنغر بأمه في السبعة أشهر الأولى من ولادته، ورفض أن يتاجر في الحشيش.

وفي صباح يوم ذهب إلى الجريدة بعد يوم شاق من بيع البطيخ، فوجد أن الجريدة مظلمة على غير العادة، وأن اللافتة الكبيرة على باب المدخل والتي كتب عليها اسم الجريدة قد اختفت، وأن أغلب أجهزة الحاسوب غير موجودة، كما لم يجد الصحفيين، ولا رئيس التحرير، لم يكن هناك سوى السكرتيرة والحارس وهو، ولما سأل السكرتيرة عما يحدث، أخبرته أن قوات حفظ السلام قد تحفظت على الجريدة!

– ما علاقة حفظ السلام بالجريدة؟

= بالطبع لها علاقة، الجريدة تعادي السلام، لذا كان واجبًا على قوات حفظ السلام أن تتدخل!

مع أنه لم يفهم ما قالته إلا أنه هزّ رأسه كعضو مجلس شعب يمثل أنه فاهم.

سألها عن مكتبه الصغير الذي حصل عليه بعد 5 أعوام من العمل في هذه الجريدة.

= للأسف؛ قوات التحفظ على أموال الإخوان تحفظت عليه، وقالوا أنهم وجدوا به صورة جيفارا، وكتاب رأس المال لكارل ماركس، وأسطوانة رقص شرقي.

– جميل، ولماذا غيروا اسمها من “لجنة التحفظ على أموال الإخوان” إلى “قوات”؟!

= لم يغيروها على الورق، ولكني رأيت معهم قوات الأمن فبدى لي أن كلمة قوات تليق عليهم أكثر من لجنة!

لم يفكر في أي شيء مما قالته السكرتيرة، فيبدو أنها لا تفهم شيئًا، وإلا ما كانت لتضحك وهي تتحدث معه وكأنها تحدثه عن أن الجريدة حصلت على جائزة أحمد موسى في التطبيل للحكومة، ولكنه فكر فيما قالته أمه في مسألة التخلي عن بيع البطيخ والانتقال إلى بيع الحشيش، ولما عاد لأمه قال لأمه أنه يوافق على الانضمام لزميل والده تاجر الحشيش الكبير.

ولكنها أخبرته أن الرجل ترك تجارة الحشيش، وافتتح جريدة كبرى للدفاع عن الحكومة.

4 comments

  1. هل ترغب في شراء كلية أو تريد بيعهاالكلى؟ انه انتتبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المالبسبب الانهيار المالي وأنت لا تعرف ماذا تفعلافعل ، ثم اتصل بنا اليوم وسنقدم لك الخيرمبلغ من المال لكليتك. اسمي الدكتور تشارلزأناأخصائي أمراض الكلى في مستشفى نيكولاس. عيادتنا هيمتخصص في جراحة الكلى ونتعامل أيضًاشراءوزرع الكلى مع الحياة والجهة المانحة المقابلة.نحن موجودون في الهند وتركيا ونيجيريا والولايات المتحدة وماليزيا والهندإذا كنت ترغب في بيع أو شراء الكلى يرجى عدم القيام بذلكلا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني.البريد الإلكتروني: nicholashospital1986@gmail.comبإخلاصالدكتور تشارلز

    إعجاب

  2. هل ترغب في شراء كلية أو تريد بيعهاالكلى؟ انه انتتبحث عن فرصة لبيع كليتك مقابل المالبسبب الانهيار المالي وأنت لا تعرف ماذا تفعلافعل ، ثم اتصل بنا اليوم وسنقدم لك الخيرمبلغ من المال لكليتك. اسمي الدكتور تشارلزأناأخصائي أمراض الكلى في مستشفى نيكولاس. عيادتنا هيمتخصص في جراحة الكلى ونتعامل أيضًاشراءوزرع الكلى مع الحياة والجهة المانحة المقابلة.نحن موجودون في الهند وتركيا ونيجيريا والولايات المتحدة وماليزيا والهندإذا كنت ترغب في بيع أو شراء الكلى يرجى عدم القيام بذلكلا تتردد في الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني.البريد الإلكتروني: nicholashospital1986@gmail.comبإخلاصالدكتور تشارلز

    إعجاب

  3. I am direct to a provider who has recently issued banking instruments for a couple of my clients the provider is 100% check-able you can do your due diligence on them. I work directly with the provider.

    We offer certified and verifiable bank instruments via Swift Transmission from a genuine provider capable
    of taking up time bound transactions.

    FOR LEASING OF BG/SBLC
    MINIMUM FACE VALUE OF BG/SBLC = EUR/USD 1M
    LEASING FEE = 4%+2%

    FOR PURCHASE OF FRESH CUT BG/SBLC
    PRICE = 32%+2%
    MINIMUM FACE VALUE OF BG/SBLC = EUR/USD 1M

    Our BG/SBLC Financing can help you get your project funded, loan financing by providing you with yearly. RWA ready to close leasing with any interested client in few banking days

    Contact Name: Alex James
    Email:signetukfinanceplc@gmail.com
    SKYPE:signetukfinanceplc@hotmail.com

    إعجاب

  4. Dear Sir/Ma

    I am the sole mandate of a genuine efficient provider for lease/sales BG/ SBLC and other financial instruments, at reasonable prices, Issuance by top AAA rated Bank in Europe.Presently, we focus on BG/SBLC for Lease and Sale transactions,
    However, our Lease BG/SBLC/MTN is 4+2% and
    Sale at 32+2%.

    Should you find this interesting and acceptable?
    Kindly,contact us and we shall review and respond with DOA within 48hrs maximum.
    Please request for full procedure details if interested.

    For further inquiry contact:
    Name: Dennis Stuart
    EMAIL:lutleyiqltd58@gmail.com

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s