لائحة برلمان كوكب البطيخ

مصدر الصورةGETTY IMAGES

مصر العربية

مادة 1 مجلس النواب هو السّلَطة، ويتولى إضرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للقضاء على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويمارس الكوميديا في أوقات الفراغ مع السلطة التنفيذية، ويراقب أعمال الشعب.
مادة 2 تنظم هذه اللائحة كيفية حصول أعضاء المجلس على سيارات  ووجبات بشكل منتظم، ولكل نائب الحق في العلاج المجاني، وللأعضاء الأصحاء حق الحصول على سعر علاج يكفيهم مائة عام، المهم ألا تتخطى ميزانية البرلمان السنوية مليار جنيه.
مادة 3 تكفل أحكام هذه اللائحة حرية الفكر والتعبير لأعضاء المجلس، طالما لم يعارضوا سيادة رئيس الجمهورية، أو رئيس البرلمان، أو وزير الداخلية، أو وزير الدفاع. أما باقي الوزراء فهذه مسألة أخرى.
مادة 4 يلتزم أعضاء المجلس فيما يجرونه من مناقشات بقرارات الرئيس، وبأحكام الرئيس.
مادة 5  يراعي أعضاء المجلس الموافقة الفورية على كل قرارات الرئيس دون مراجعة، حتى لو كانت مخالفة  لأحكام الدستور والقانون.
مادة 6 رئيـس المجلـس يدير الجلسة بعصبية شديدة ويمنع هيثم الحريري من الحديث، كما عليه أن يتمكن في الوقوع في أخطاء لغوية في كل جلسات البرلمان.
مادة 7 جلسات اللجان غير علنية، لأننا مش ناقصين فضايح. ولا يجوز أن يحضر ممثلو الصحافة وغيرها من وسائل الإعلام اجتماعات اللجان إلا بناء على إذن من رئيسها أو من مرتضى منصور.
مادة 8 لكل عضو من أعضاء المجلس حق حضور جلسات البرلمان طالما أن الأمن سمح له بالدخول.
مادة 9 لكل عضو بالمجلس حق إبداء رأيه كتابة، أما حق مناقشة رأيه فهذه مسألة أخرى.
مادة 10 لرئيس مجلس الوزراء، ونوابه، والوزراء، ونوابهم، ومن يندبونهم من معاونيهم، حضور جلسات المجلس بشرط ألا يعارضهم أحد أعضاء البرلمان، وينبغي التصفيق الحاد على كل خطابات الحكومة.
مادة 11 تكون أولوية الكلام في البرلمان، لرئيس البرلمان أو لمصطفى بكري.
مادة 12 يُحرَر لكل جلسة من جلسات اللجان محضرٌ، تدون فيه أسماء الحاضرين والغائبين وملخص المناقشات ونصوص القرارات، وترسل نسخة إلى جهاز الأمن الوطني لمراجعة تصريحات هيثم الحريري.
مادة 13 فى حالة استقالة رئيس الجمهورية من منصبه، يعقد المجلس فورا جلسة سرية عاجلة حتى يرجع الرئيس إلى منصبه.
مادة 14 لو اتهم رئيس الجمهورية بانتهاك أحكام الدستور، أو بالخيانة العظمى، أو أية جناية أخرى، فعلى البرلمان أن ينحاز لرئيس الجمهورية وأن يبيع تيران وصنافير.
مادة 15 التحقيق مع رئيس الجمهورية جناية يعاقب عليها الدستور والقانون وجهاز الأمن الوطني.
مادة 16 لو تقدم عضو بطلب اتهام رئيس الجمهورية المجلس ليس مسؤول أمام السيد وزير الداخلية والسادة الضباط.
مادة 17 في حال خلو منصب رئيس الجمهورية لأي سبب، يختار المجلس رئيس بخلفية عسكرية كبرى.
مادة 18 يحق لرئيس الجمهورية سحب الثقة من البرلمان.
مادة 19 يعمل البرلمان على أن يتولى السيد رئيس الجمهورية إدارة شؤون البلاد إلى النهاية. (نهاية الوطن).
مادة 20 تختص لجنة القيم بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من تصريحات إعلامية معارضة للحكومة، أو مخالفات تشكل خروجًا على القيم الدينية التي يؤمن بها السيد رئيس الجمهورية،  أو المبادئ الأساسية التي وضعها جهاز الأمن الوطني للمجلس، أو الإخلال بالواجبات والأوامر العسكرية، وذلك كله طبقا لأحكام وزارة الداخلية.
مادة 21 يحق للجنة القيم إقالة كل عضو برلمان لا يرفع يده بالموافقة على كل القرارات غير المدروسة، أو تعاقبه بمنعه من الكلام في المجلس لفترة تصل إلى 6 أعوام، وتسحب منه السيارة.
مادة 22 للجنة القيم أن تصدر قرارًا غير مسببًا بفصل أنور السادات لأننا مش ناقصين بتوع حقوق إنسان، أو هيثم الحريري لأنه زودها أوي.
مادة 23 تختص لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بتطوير القوانين بحيث تتفق مع مبادئ الحكومة، ووضع التشريعات المخالفة للدستور. وتفصيل التشريعات على مقاس القضاة المزعجين للسيد رئيس الجمهورية..

مادة 24 تختص لجنة الشئون الاقتصادية بوضع سياسة جمع الفكة من الشعب والضرائب من الفقراء. كما تعمل على تقليل الأجور ورفع الأسعار والقضاء على التجارة الداخلية وتقليل عدد المستفيدين من الدعم بحيث لا يتخطى الحاصلين على الدعم 15 مواطن. ويحق للجنة القضاء على التجارة الخارجية وعلى عربات الفول المنتشرة في مصر بدون ترخيص.
مادة 25 تختص لجنة العلاقات الخارجية  بالمشاركة فى استقبال الوفود البرلمانية الخارجية بأغنية تسلم الأيادي. ومناشدة المصريين المقيمين فى الخارج بإرسال الدولارات إلى مصر. وبتنظيم العلاقات مع الدول العربية بحيث تحصل كل دولة عربية شقيقة على جزيرتين بمقابل مادي جيد.
مادة 26 لجنة الاقتراحات والشكاوى تعمل على تجاهل الاقتراحات التي تقدم من المواطنين. أو دراسة الشكاوى التى تقدم من المواطنين والعمل على تسليمهم للأمن الوطني في حال حاول المشتكي بث حالة اكتئاب في رسالته.
مادة 27 لجنة القوى العاملة تنظم خطة فصل العمال والقضاء عليهم. وتعمل على  إيجاد 100 ألف فرصة عمل للشباب بمرتب شهري 700 جنيه ثم الإعلان عن أن “الشباب مش عايز يشتغل”
مادة 28 لجنة الصناعة تضع الخطة العامة لإنتاج أول فانوس مصري. وتقوم على مساعدة الشباب في شراء “تروسيكل” من الهند وتقفيله بصاج لصناعة أول سيارة مصرية. كما تعمل اللجنة على بيع الموارد الطبيعية والثروة المعدنية بأقل الأسعار للشركات الأجنبية وتخلق وسائل لرفع تكاليف الإنتاج ومحاربة التوفير وتقليل عدد الصنايعية.
مادة 29 لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تقوم على تمويل المشروعات بشروط تعجيزية، ولو لا قدر الله نجح شاب في توفير هذه الشروط تقوم اللجنة بتمويل مشروعه بشرط ألا يتخطى التمويل 5 آلاف جنيه وأن يدفع الشاب الحاصل على المشروع الضرائب قبل أن يبدأ مشروعه.
مادة 30 لجنة الطاقة تتولى خطة منظمة لرفع أسعار البترول كل شهر ونصف. وتنظم ارتفاع أسعار الكهرباء بحيث لا تتخطى نسبة ارتفاعها 40% كل 6 أشهر.  وتضع اللجنة خطة توزيع القوى الكهربائية وتوفيرها وصيانتها في القاهرة فقط وقطعها عن الأماكن الفقيرة والمهمشة. كما تعمل على دراسة استخدامات الطاقة النووية والشمسية والرياح بما لا يخالف شرع الله.
مادة 31 لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، تشجع الفلاح على العمل مجانًا من أجل مصر. وتعمل على النهوض بالريف والقرى المصرية والفلاحين والعمال الزراعيين والصيادين وتدريبهم على الصمت عن حقوقهم والهبوط بأجورهم . كما تختص بالأمن الغذائي وسلامة لحوم الحمير التي نأكلها  ومحاربة جفاف نهر النيل وجفاف الأطفال. ووضع خطة ذكية لحماية الثروة السمكية من الصيادين.
مادة 32 لجنة التعليم والبحث العلمي تعمل تحت شعار “يعمل ايه التعليم في وطن ضايع؟” وتختص بالقضاء على مجانية التعليم بجميع أنواعه ومراحله. وتحارب ظاهرة البحث العلمي وتمل على تطوير التعليم الجامعي بحيث لا يتخطى الطالب عشرة أعوام في كليته.
مادة 33 لجنة الشئون الدينية والأوقاف تعمل على توحيد الدعاء في خطبة الجمعة لرئيس الجمهورية.
مادة 34 لجنة التضامن الاجتماعى تختص بالعمل على العدالة الاجتماعية وعدم التفرقة بين أبناء الضباط والقضاة والوزراء تحت شعار “كلنا ولاد البطة السودا”.
مادة 35 لجنة الإعلام تحاول السيطرة على وسائل الإعلام المسموع والمرئى للدولة والقضاء على الصحافة المطبوعة والرقمية في أقرب فرصة ممكنة.
مادة 36 لجنة الشئون الصحية تعمل على تقديم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية لكل من يملك أموالًا باهظة، وتعمل اللجنة على رفع أسعار الدواء المغشوش ومحاربة نقابة الأطباء.
مادة 37 لجنة النقل والمواصلات، تختص برفع سعر تذكرة المترو كلما أتيحت الفرصة. وإنشاء طرق وكباري يمكنها القدرة على الصمود أكثر من عام.
مادة 38 لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل على إيجاد خطط بديلة اختراق الفضاء المعلوماتى. وتضع التشريعات الخاصة بمراقبة الاتصالات.
مادة 39 لجنة الشباب والرياضة تعمل على تدريب الشباب للحديث أمام الرئيس في مؤتمره الشهري بالشباب وتضع الخطوط الحمراء وتريهم العيون الحمراء لو استدعى الأمر.
مادة 40  لجنة حقوق الإنسان، ودورلتأكيد على أن بالحقوق والحريات لا مكان لهما في ظل وجود الإرهاب.  وتقارير المجلس القومى لحقوق الإنسان يبلوها ويشربوا ميتها.  والشكاوى التى تقدم من المواطنين والهيئات فيما يتعلق بحقوق الإنسان لا داعي لقراءتها لأن البرلمان لا يمكنه التدخل في أعمال وزارة الداخلية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s